استضاف اليوم نادي ريال مدريد الأسباني فريق برشلونة في الجولة 29 ضمن منافسات الدوري الأسباني علي ملعب الميرنجي سانتياجو برنابيو حيث يحتل ريال مدريد صدارة الدوري الاسباني برصيد 66 نقطة .
وكان قد تألق تشافي في مباريات اليوم و قلل فارق التفوق الي 3 فوز حيث لعب الفريقان 183 مباراة فاز ريال مدريد في 76 مباراة بينما فاز برشلونة في 73 مباراة وتعادل الفريقان في 35 مباراة اخري 
 استطاع النجم الجابوني اوباميانج تسجيل هدفين وصناعة هدف في الفوز الكبير اليوم بنتيجة 4/0 وكان هذا هو اللقاء الأول لتشافي ضد ريال مدريد وبذلك استطاع اللاعب ان يحقق 4 أرقام قياسية في مباراة واحد ضد الفريق الملكي ريال مدريد 

- حيث انه  ثاني لاعب يستطيع أن يسجل هدفين ويصنع هدفًا في ظهوره الأول بالكلاسيكو، أول من حقق ذلك كان ألفريدو دي ستيفانو في 25 أكتوبر 1953.

- و أول لاعب من برشلونة يتمكن من تسجيل هدفين في أول ظهور له بالكلاسيكو على ملعب "سانتياجو برنابيو"، مُنذ 53 عامًا، حيث كان أول من فعل ذلك الراحل ميجيل أنخيل بوستيلو.

- أوباميانج بهدفيه والأسيست أصبح أول لاعب يشارك في ثلاثة أهداف في أول ظهور له بالكلاسيكو في جميع المسابقات بالقرن الحادي والعشرين.